معهد دبي القضائي يستكمل تنفيذ دفعات جديدة من دبلوماته المتخصّصة ضمن خطته التدريبيّة 2023

03/05/2023

• الدفعة الثانية من دبلوم "الدراسات القانونيّة والقضائيّة" ودبلوم "تأهيل وتدريب الكاتب العدل الخاص" والدفعة الخامسة من دبلوم "أعمال الخبرة القضائيّة"

في إطار خطته التدريبيّة للعام 2023؛ أعلن معهد دبي القضائي عن إطلاق الدفعة الثانية من "دبلوم الدراسات القانونية والقضائية لأمناء السر بالمحاكم"، والدفعة الثانية من دبلوم "تأهيل وتدريب الكاتب العدل الخاص"، والدفعة الخامسة من "دبلوم أعمال الخبرة القضائية"، بهدف تزويد المنتسبين بالمعلومات الأساسية المتعلقة بطبيعة عمل كلٍّ من أمين السر والخبير القضائي وكاتب العدل.

ويُدرك معهد دبي القضائي انطلاقاً من رؤيته الاستراتيجية بكونه معهداً رائداً يدعم التميز العدلي والتنافسيّة العالميّة؛ أهميّة تطوير العنصر البشري المواطن باعتباره محور عمل الحكومات، انسجاماً مع إيمان القيادة الرشيدة بهم، والتي تتمثل بتأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "أنّ الإنسان هو العنصر الأكثر تأثيراً في معادلة التنمية".

ويبدأ تنفيذ الدفعة الثانية من "دبلوم الدراسات القانونية والقضائية لأمناء السر بالمحاكم" في الرابع من مايو 2023، ويستمر على مدار 6 أسابيع حضورياً في مقرّ المعهد. وتنطلق كذلك الدفعة الثانية من "دبلوم تأهيل وتدريب الكاتب العدل الخاص" في التاسع من مايو 2023 حتى 15 يونيو 2023 في مقرّ المعهد. في حين تُباشر الدفعة الخامسة من "دبلوم أعمال الخبرة القضائية" برنامجها في الثاني من مايو 2023 ويستمر حتى 27 يوليو 2023 بنظام التدريب الهجين، حضورياً وافتراضياً.

ويسعى معهد دبي القضائي إلى تعزيز القدرات الوظيفية للمنتسبين وإكسابهم المهارات اللازمة لتنفيذ الأعمال المنوطة بهم بأفضل درجات الجودة والإتقان، وتعزيز اتجاهاتهم السلوكية والإيجابيّة لأداء مهامهم ضمن أفضل الممارسات القانونيّة، وذلك بالاستعانة بنخبة من المدربين ذوي الكفاءة من قضاة محاكم دبي وخبراء معتمدين.

كما يحرص المعهد عبر هذا البرامج المتخصّصة على ترسيخ الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الشركاء، وفي مقدمتهم محاكم دبي من أجل تبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب والتطوير القضائي، وبالتالي تقديم أفضل الخدمات وخلق بيئة عمل جذابة تدعم الإبداع والابتكار.


شارك هذا المنشور

أخبار متعلقة

معهد دبي القضائي 2021-12-08 إطلاق دبلوم المهارات الفنية المخصص لأعضاء السلطة القضائية بمحاكم دبي

دبي، 08 ديسمبر 2021 – أطلقت محاكم دبي، وبالتعاون مع معهد دبي القضائي «دبلوم المهارات الفنية»، المخصص لـ 25 قاضياً بمختلف درجات التقاضي بمحاكم دبي، عبر برنامج الاتصال المرئي، وبالتنسيق مع الجهات المتخصصة «جمعية المحاسبين – جمعية الهندسيين – اتحاد مصارف الإمارات». ...

اقرأ المزيد...
معهد دبي القضائي 2021-12-09 مجلس إدارة معهد دبي القضائي يعقد اجتماعه السنوي السادس ويناقش خطط التطوير وموازنة 2022

دبي، 09 ديسمبر 2021 – ترأس المستشار عصام الحميدان النائب العام، رئيس مجلس إدارة معهد دبي القضائي، الاجتماع الدوري السادس للمجلس، بحضور طارش عيد المنصوري نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، وتمت مناقشة عدد من البنود في إطار خطته السنوية. ...

اقرأ المزيد...
معهد دبي القضائي 2021-10-14 مكتوم بن محمد يصدر قراراً بندب قاضٍ للقيام بمهام مدير عام معهد دبي القضائي

دبي، 14 أكتوبر 2021 – أصدر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبـي رئيس المجلس القضائي، القرار رقم (18) لسنة 2021، بندب الدكتورة ابتسام علي راشد سيف البدواوي، قاضي استئناف في محاكم دبي، للقيام بمهام مدير عام معهد دبي القضائي، بالإضافة إلى مهام عملها الأصلية في محاكم دبي، ويُعمل ...

اقرأ المزيد...
معهد دبي القضائي 2021-11-18 برعاية مكتوم بن محمد.. مؤتمر الضبط القضائي يستقطب نخبة من أبرز القانونيين عالمياً

دبي، 18 نوفمبر 2021 – تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مجلس دبي القضائي، تنطلق أعمال الدورة الـ 24 لـ «مؤتمر الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي»، في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر في فندق «انتركونتيننتال دبي فيستيف ...

اقرأ المزيد...